أعلن معـنا

jeudi 21 avril 2011

العد باللغة الصينية من 0 إلى 10

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عند دراسة اللغة الصينية ، يعد تعلم العد حتى 10 منطلقا  رائعا للبدء. . يتحدث الصينية أكثر من 1.3 مليار شخص في جميع أنحاء العالم. ولكن من الصعب  بدء تعلم. الماندرين ، على سبيل المثال ، لديه خمس نغمات (معنى النطق مهم جدا). وعندما يتعلق الأمر بالكتابة ، هناك أكثر من 50000 حرف صيني في القاموس – على الرغم من أنك بالتأكيد لن تضطر إلى تعلمها جميعا. 


أسهل بداية  في دراستك هو تعلم العد باللغة الصينية. إنه عملي إذا كنت تخطط للعيش أو الدراسة أو العمل في الصين لأنه سيمكنك من التواصل في جميع أنواع المواقف اليومية. إذا كنت تتعلم لغة الماندرين على وجه التحديد ، فمن السهل نسبيا أيضا تعلم الأرقام من 1 إلى 10 ثم التقدم إلى العد حتى 99. وإذا كنت ترغب في دراسة اللغة بشكل أكبر ، فاستكشف دروس اللغة الصينية عبر الإنترنت. كيفية العد إلى 10 باللغة الصينية لبدء الأمور 

قمنا تسجيل هذا المقطع حول كيفية العد باللغة الصينية




 هذا المقطع الصوتي من شأنه أن يساعدك على تعلم كيفية نطق الأرقام باللغة الصينية. إذا لم تكن معتادا على النطق الصيني ، فقد تبدو بعض الأرقام الصينية مختلفة عما تتوقع. 

كيفية العد إلى 10 باللغة الصينية مع إشارات اليد


 عند تعلم كيفية العد باللغة الصينية ، قد يكون من المفيد أيضا معرفة إشارات اليد المرتبطة بالأرقام الصينية. يستخدم الصينيون إشارات اليد للأرقام داخل الصين بسبب اللهجات والنطق المختلفة الموجودة في جميع أنحاء البلاد. 0: اجعل يدك في قبضة. 
1: تماما كما هو الحال في اللغة الإنجليزية ، ارفع إصبعك السبابة فقط.
 2: كما هو الحال في اللغة الإنجليزية ، ارفع إصبعك السبابة وإصبعك الأوسط.
 3: هذا مشابه للغة الإنجليزية ، لكن ليس هو نفسه تماما. يرفع معظم الصينيين إصبعهم الصغير وإصبعهم الدائري والإصبع الأوسط لتمثيل الرقم 3.
 4: مرة أخرى ، كما هو الحال في اللغة الإنجليزية. ارفع كل أصابعك ما عدا إبهامك. 
5: واحد آخر سهل ، تماما كما هو الحال في اللغة الإنجليزية. ارفع كل أصابعك بما في ذلك إبهامك وافتح راحة يدك. 
6: التمسك الإبهام وإصبعك الصغير وحليقة في بقية. هذه إشارة اليد يشبه شاكا - أو شنق علامة فضفاضة. 
7: اجمع كل أصابعك (بما في ذلك إبهامك) معا في نقطة.
 8: تمديد الإبهام والسبابة وحليقة في بقية. إشارة اليد هذه تشبه البندقية. 
9: حليقة في كل من أصابعك باستثناء السبابة. الآن ، ثني إصبعك السبابة قليلا. 
10: لديك خياران لتمثيل الرقم 10.يمكنك إما عبور السبابة والأصابع الوسطى وحليقة في بقية أو استخدام يديك لتشكيل شكل الصليب مع اثنين من أصابع السبابة. 

إشارات اليد للعد إلى 10 في اللغة الصينية


 الحقائق المثيرة للاهتمام حول الأرقام الصينية

هناك الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول الأرقام الصينية. وهنا عدد قليل من المفضلة لدينا: على الرغم من أنها قد تبدو معقدة كمبتدئ, الأرقام الصينية معروفة في الواقع بأنها منطقية وبسيطة. على سبيل المثال ، الأرقام من 1 إلى 10 كلها عبارة عن مقطع لفظي واحد فقط. أيضا ، بمجرد أن تتعلم من 1 إلى 10 ، من السهل تعلم الباقي. تحتوي معظم الأرقام الصينية على خيارين مختلفين للأحرف ، يميزان بين الاستخدام العادي والاستخدام المالي / الرياضي. الرقم 8 ()) هو الرقم الأكثر حظا في الثقافة الصينية. هذا لأنه يبدو مشابها لكلمة صينية إيجابية للغاية ، كرة القدم (fa) ، والتي تعني الثروة والثروة والازدهار. غالبا ما يحاول الصينيون دمج الرقم 8 في حياتهم كلما أمكنهم ذلك, كما هو الحال مع التواريخ الخاصة, أرقام تذاكر اليانصيب, ولوحات الترخيص. يعتبر الرقم 4 (四) سيئ الحظ في الثقافة الصينية. وذلك لأن النطق يبدو مشابها جدا لكلمة الموت (or أو ق s). منذ الشعب الصيني هي الخرافية جدا ، ستلاحظ أن العديد من المباني في الصين تخطي الطابق 4 (وكذلك أي أرقام الطوابق الأخرى التي تحتوي على عدد 4). تفضل الأرقام الزوجية على الأرقام الفردية في الصين. عند تقديم الهدايا في حفلات الزفاف ، على سبيل المثال ، يميل الناس إلى تقديم اثنين (أو عدد زوجي) من الهدايا. الاستثناء من القاعدة ، بالطبع ، هو الرقم 4. تجاوز العد باللغة الصينية اللغة الصينية هي لغة مثيرة للاهتمام للغاية ، ولكن قد يكون من الصعب دراستها بنفسك. خاصة عندما يتعلق الأمر بالتجويد والنطق ، هناك الكثير لنتعلمه. يمكن أن يساعد كثيرا في أخذ فصل جماعي أو العمل مع مدرس 1 على 1 ، خاصة عندما تبدأ.

Post Top Ad

Your Ad Spot

Pages