أعلن معـنا

lundi 4 septembre 2023

الأسرة والعلاقات الشخصية في اللغة الصينية



في هذا الدرس، سنتعرف على المفردات والعبارات التي تتعلق بمفهوم الأسرة والعلاقات الشخصية في اللغة الصينية. ستساعدك هذه المفردات على التحدث عن أفراد عائلتك وتفاصيل العلاقات الشخصية


الأسرة والعلاقات الشخصية في اللغة الصينية

 مفردات الأسرة

- 家庭 (jiātíng) - عائلة
- 父母 (fùmǔ) - الوالدين
- 兄弟姐妹 (xiōngdì jiěmèi) - الإخوة والأخوات
- 孩子 (háizi) - طفل
- 儿子 (érzi) - ابن
- 女儿 (nǚ'ér) - ابنة
- 祖父母 (zǔfùmǔ) - الجد والجدة
- 爷爷 (yéye) - الجد (الأبوي)
- 奶奶 (nǎinai) - الجدة (الأمومية)

 التحدث عن العائلة

 我的家庭有五口人。
(Wǒ de jiātíng yǒu wǔ kǒu rén.) 
 عائلتي تتكون من خمسة أشخاص

我有一个哥哥和两个姐姐。
(Wǒ yǒu yīgè gēgē hé liǎng gè jiějiě.)
 لدي أخ أكبر واثنتان من الأخوات

- 我的父母住在乡村。
(Wǒ de fùmǔ zhù zài xiāngcūn.) 
والدي يعيشان في القرية 

العلاقات الشخصية

 我爱我的家庭。
(Wǒ ài wǒ de jiātíng.) 
 أنا أحب عائلتي

 我们是最好的朋友。
(Wǒmen shì zuì hǎo de péngyǒu.) 
 نحن أفضل الأصدقاء

- 我们相互支持。
(Wǒmen xiānghù zhīchí.) 
 ندعم بعضنا البعض

 الأعياد والاحتفالات العائلية

春节 (chūnjié) - عيد الربيع
 中秋节 (zhōngqiūjié) - عيد منتصف الخريف
- 圣诞节 (shèngdànjié) - عيد الميلاد
 过年 (guò nián) - الاحتفال برأس السنة الصينية

 تحدث عن الأحداث العائلية
 我们计划一次大家庭聚会。
(Wǒmen jìhuà yīcì dà jiātíng jùhuì.) 
 نحن نخطط لاجتماع عائلي كبير

 我们将一起度过难忘的时光。
(Wǒmen jiāng yīqǐ dùguò nánwàng de shíguāng.) 
سنمضي وقتًا لا يُنسى معًا

مثال
سنقوم الآن بتكوين جملة للتحدث عن العائلة
 "أنا عندي أخت واحدة وثلاثة أشقاء."
-  我 (wǒ) - أنا الفاعل
- 姐姐 (jiě) - أخت
- 三 (sān) - ثلاثة
- 哥哥 (gēgē) - أخ أكبر

 我有一个姐姐和三个哥哥。
(Wǒ yǒu yīgè jiějiě hé sān gè gēgē.) 
 أنا عندي أخت واحدة وثلاثة أشقاء

في هذا الدرس، تعلمنا المفردات والعبارات المهمة للتعبير عن الأسرة والعلاقات الشخصية في اللغة الصينية. هذه المعرفة ستمكنك من التواصل بفعالية حول هذا الموضوع الشخصي والمهم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

Your Ad Spot

Pages